عقدت جمعية تجار الحمراء اجتماعا مع محافظ بيروت القاضي مروان عبود بتاريخ 15/11/2021 وقد سلمت كتابا بخصوص مطالب ملحة يعاني منها شارع الحمراء. وقد وعد المحافظ بتلبية هذه المطالب المحقة ضمن إمكانيات المحافظة. نورد نسخة عن الكتاب الذي سلم الى المحافظ.

بيروت في 12/11/2021

جانب سعادة محافظ بيروت

القاضي مروان عبود المحترم

بيروت-لبنان

تحية وبعد،

نحن جمعية أصحاب المؤسسات التجارية في شارع الحمراء ومتفرعاته –بيروت منذ تأسيسنا عام 1969 كان ومازال هدفنا الأساسي إنماء شارع الحمراء من حيث النهوض به على المستوى السياحي والتجاري والاقتصادي ومما يعود بالمنفعة على أصحاب المحلات التجارية وليكون منارة لوجه لبنان السياحي والتجاري والحضاري.

ان شارع الحمراء يعاني منذ فترة من عدة مشاكل وقد جئنا متوجهين اليكم راجين مساعدتنا لحل هذه المشاكل لكي نتمكن من النهوض بشارعنا مرة أخرى وليكون ويبقى بمصاف الشوارع الحديثة المتقدمة وبذلك نستطيع ان نستمر بتقديم ابسط أنواع المقومات الضرورية للبقاء.

بالرغم من مبادراتنا العديدة وبالتنسيق مع الجمعيات المدنية والثقافية ان كانت من جمعية المقاصد وغيرها فقد قمنا بالتعاون مع هذه الجمعيات بحملات تنظيف لشارع الحمراء لكي نعيد اليه بريقه ورونقه ليتماشى مع مجتمع سليم ومعافى ولكن وبالرغم من كل هذه الحملات وبحيث انه لا يوجد ثقافة أو وعي مع الأسف عند بعض التجار والمحلات فقد عادوا بوضع قمامتهم على الأرصفة بدل من وضعها في الأماكن المخصصة لها. إن هذه ليست من عاداتنا ولكن بغياب الضوابط والروادع من قبلكم فقد استباح هؤلاء التجار وغيرهم هذه الحالة الشاذة وعادوا الى هذه العادات السيئة التي لا تمت الى ثقافة وحضارة شارع الحمراء. لذلك نناشد سعادتكم بالتدخل بضبط هذه العادات الشاذة ان كانت من تسطير محاضر ضبط او توجيه إنذارات ضد كل مخالف لكي نردع هكذا تصرفات لا تليق بنظافة شارع الحمراء.

كما نود ان نلفت انتباهكم بأننا مقبلون على فصل الشتاء وحيث ان المصافي والمجاري الصحية في شارع الحمراء ومتفرعاته هي بحاجة للتنظيف تلافيا لحدوث أي طوفان مما قد ينعكس ضررا في الشوارع وعلى المحلات التجارية. لذلك، يرجى الايعاز لمن يلزم بأن يتم تنظيف هذه المجاري والمصافي في شارع الحمراء ومتفرعاته تداركا للخسائر وانعكاساتها السلبية على التجار وعلى الحركة الاقتصادية في شارع الحمراء.

إننا بهذا الكتاب نناشد سعادتكم بالتدخل السريع وإجراء المقتضى لكي يعود شارعنا شارع الحضارة والثقافة وملتقى جميع الاطياف والأديان راجين النظر بهذه الطلبات ومساعدتنا على تلبيتها لكي يبقى شارعنا شارع التقدم والحضارة في بيروت.

زهير عيتاني محمد سلام

رئيس جمعية أصحاب المؤسسات أمين السر في جمعية أصحاب المؤسسات

التجارية في شارع الحمراء ومتفرعاته التجارية في شارع الحمراء ومتفرعاته

للمراسلات: يرجى الاتصال بأمين السر محمد سلام /الحمراء شارع عبد العزيز بناية مودكا ط2-بيروت لبنان

تلفون :01/305059
Website: www.hamratraders.org

E-mail: [email protected]